vendredi 21 décembre 2012

Marouene Mrabet signe avec l’E.S.S pour 3 ans


 L’international du C.O. Kélibia Marouène Mrabet (Natif du 05/06/1985 à Kelibia) a signé un contrat de trois ans avec l’étoile sportive de sahel.
Il est à signaler que le recrutement de Mrabet à l'Etoile fait perdurer une tradition de passage de joueurs kelibiens au club phare du Sahel qui a commencé dans les années 1970 avec l'arrivée de feu Slah Sammoud (Attaquant) qui a évolué 4 saisons à Sousse ainsi que celle de Kamel Triki (Attaquant) et Amor Kordoghli (Attaquant) qui ont joué pour une saison à l'Etoile.
La mémoire sportive retient également le passage de Hatem Sammoud (Attaquant) qui a avait remporté la Coupe de Tunisie 1998 avec l'Etoile et Walid Ben Cheikh (Contreur central) qui avait participé à l'obtention de la Supercoupe 2009.

jeudi 20 décembre 2012

Arrestation d’un gang spécialisé dans le vol de magasins et de fermes dans le Cap Bon

La police de Bouficha – Sousse a réussi à arrêter un gang spécialisé dans le vol de magasins et de fermes dans le Cap Bon en utilisant une voiture de location.
http://www.capradio.tn/fr/new-article-2020.htm

lundi 17 décembre 2012

معز كمون على رأس حزب الأمان عوضا عن الرئيس المستقيل اسكندر الرقيق

تم اليوم انتخاب معز كمون رئيسا جديدا للمكتب السياسي لحزب الأمان عوضا عن الرئيس المستقيل اسكندر الرقيق ذلك

وقد تم بالإجماع انتخاب معز كمون النائب بالمجلس الوطني التأسيسي ورئيس لجنة الطاقة والقطاعات الإنتاجية ونائب رئيس لجنة البيئة والطاقات المتجددة بالبرلمان الأورو ـ متوسطي بفيينا.

Nefidha : 4 morts dans un accident de la route

 4 personnes d’une même famille ont trouvé la mort dans un accident de la route, hier sur la route nationale n°1 reliant Nefidha et Sidi Bouali au niveau du carrefour de Hergla. 
Les détails dans la correspondance suivante
Ecoutez

Nefidha : 4 morts dans un accident de la route

 4 personnes d’une même famille ont trouvé la mort dans un accident de la route, hier sur la route nationale n°1 reliant Nefidha et Sidi Bouali au niveau du carrefour de Hergla. 
Les détails dans la correspondance suivante
Ecoutez
http://www.capradio.tn/fr/new-article-1937.htm

Moncef Ben Salem s'est auto-promu professeur de l’enseignement supérieur en mathématiques à l’école nationale d’ingénieurs de Sfax à partir du 1er septembre 1987

M. Moncef Ben Salem, s'est auto promu professeur de l'enseignement supérieur en mathématiques à l'Ecole Nationale d'Ingénieurs de Sfax à partir du 1er Septembre 1987.
Cette décision a été promulguée par le ministère de l’enseignement supérieur et de la recherche scientifique, en vertu du Décret n°3087 de l’année 2012 en date du 3 décembre de la même année, publié au Journal officiel de la République Tunisienne.
http://www.capradio.tn/fr/new-article-1931.htm

RADIO CAP FM :Rubrique Hawess Tefhem:17-12-2012



www.capradio.tn

vendredi 14 décembre 2012

Les USA ordonnent le déploiement des missiles Patriot en Turquie pour renforcer les défenses de cette dernière contre d'éventuels dangers provenant de Syrie


Le secrétaire américain à la Défense Leon Panetta a signé l'ordre du déploiement de deux batteries de missiles Patriot en Turquie et de 400 militaires pour les faire fonctionnés, et ce dans le contexte de l’OTAN pour renforcer les défenses de la Turquie notamment contre d’éventuels dangers provenant de la Syrie.

RADIO CAP FM : Rubrique Zapping : 14-12-2012 préparé par Hajer Hannachi

وزارة التجارة꞉ أسعار بيع البطاطا لا تزال محددة ب 750 مليما


  أعلنت وزارة التجارة والصناعات التقليدية في بيان لها أن أسعار بيع البطاطا لا تزال محددة بست مائة و خمسين مليما للكغ بالنسبة للبيع بالجملة، وسبع مائة وخمسين مليما بالنسبة للبيع بالتفصيل، كما أكدت الوزارة أن تجاوز الأسعار يعرض صاحبه إلى التتبعات العدلية، وفق أحكام القانون المتعلق بالمنافسة والأسعار.

تأجيل قضية سليانة إلى يوم 17 جانفي 2013 مع الإفراج عن جميع الموقوفين


 قضت المحكمة العسكرية بالكاف أمس بتأجيل قضية سليانة إلى يوم السابع عشر من جانفي القادم مع الإفراج عن جميع الموقوفين. و تعود أطوار القضية إلى أحداث عنف شهدتها سليانة يوم السادس و العشرين من أفريل أحد عشر و ألفين٬ تسببت في حرق العديد من المؤسسات العمومية من بينها مقرات أمنية والقباضة المالية. 

jeudi 13 décembre 2012

الجمعية المهنية التونسية للبنوك والمؤسسات المالية تحذر من عمليات تحيل تقوم بها أطراف من خلال إرساليات قصيرة مغلوطة عبر الهاتف الجوال


 حذرت الجمعية المهنية التونسية للبنوك والمؤسسات المالية من عمليات تحيل تقوم بها أطراف من خلال إرساليات قصيرة مغلوطة عبر الهاتف الجوال موجهة لحرفاء البنوك وذلك تزامنا مع احتفالات نهاية السنة الإدارية. و أوضحت الجمعية في بلاغ لها أن هذا النوع من الإرساليات الذي يأتي كالأتي ꞉"يسعدنا إعلامكم بأنكم ربحتم سيارة من قبل البنك وأنه عليكم الاتصال بالموزع الصوتي لاستلام جائزتكم" ليس إلا عملية غش وتحيل وأن البنوك لا تتحمل أية مسؤولية بخصوص الأشخاص الذين يقومون بالرد على هذه الإرساليات.

توقف كلي لأنشطة كافة وحدات إنتاج مصنع المجمع الكيميائي التونسي بمعتمدية المظيلة ꞉ قفصة


توقفت اليوم أنشطة كافة وحدات إنتاج مصنع المجمع الكيميائي التونسي الواقع بمعتمدية المظيلة من ولاية قفصة بالكامل وذلك بسبب نفاذ مادة الفسفاط. و يعود نفاذ هذه المادة إلى الإضراب المفتوح الذي ينفذه عمال الشركة التونسية لنقل المواد المنجمية منذ بداية الشهر الحالي بمنطقة الحوض المنجمي والتي تضم المظيلة مما تسبب في توقف عمليات تزويد المجمع بمادة الفسفاط بواسطة الشاحنات

الولايات المتحدة تتهم سوريا بإطلاق صواريخ "سكود" على مقاتلي المعارضة


 أعلن مسؤول أمريكي كبير أن قوات الرئيس السوري بشار الأسد أطلقت صواريخ "سكود" على مقاتلي المعارضة الذين يحاولون الإطاحة بنظامه في خطوة ينظر إليها على أنها تصعيد في مساعي الأسد للاحتفاظ بالسلطة. وصرح مسؤولون أمريكيون آخرون أنهم لا يعلمون بأي حالات سابقة استخدمت فيها قوات الأسد صواريخ سكود خلال الانتفاضة المستمرة منذ 20 شهرا وقتل فيها أكثر من 40 ألف شخص.
http://www.capradio.tn/fr/new-article-1892.htm

رئيس الحكومة يعلن عن تحوير وزاري مرتقب


 أعلن حمادي الجبالي رئيس الحكومة في حوار على قناة حنبعل ليلة أمس بأنه من المتوقع أن يكون هناك تحوير وزاري إما موسعًا أو تحويرا يتضمن في جانب أخر حكومة "تكنوقراط" مشيرا إلى أن المفاوضات لازالت جارية داخل الترويكا فيما يتعلق بهذا الموضوع .

وزير الداخلية يؤكد أنه سيتم الكشف عن مزيد من المعطيات حول حادثة جبل طم صميدة "بدرناية" "بوشبكة" من ولاية القصرين في أقرب الآجال


 أكد علي لعريض وزير الداخلية أن هناك إيقافات ومعلومات حول المجموعة الإرهابية بجبل طم صميدة "بدرناية" "بوشبكة" من ولاية القصرين وسيتم الكشف عن مزيد من المعطيات حول الحادثة في اقرب الآجال. وأكد أنه سيتم في وقت قصير تفكيك كل جوانب الموضوع مفيدا بان وحدات الأمن بأسلاكها المختلفة والجيش الوطني المتمركزة هناك منذ الاثنين الماضي تحاصر حاليا الموقع الذي تتواجد فيه هذه المجموعة الإرهابية.

mercredi 12 décembre 2012

الاتحاد العام التونسي للشغل الغاء الإضراب المقرر يوم غد الخميس 13 ديسمبر 2012


 قررت الهيئة الإدارية للاتحاد العام التونسي للشغل التي اجتمعت اليوم  إلغاء الإضراب العام المقرر يوم الغد الخميس 13 ديسمبر 2012 مع إصدار لائحة عامة و المصادقة عليها من طرف أعضاء الهيئة الإدارية و الدعوة إلى الوحدة واليقظة مما يحاك في السر والعلن ضد الاتحاد

Hammamet Sud abrite les 17èmes journées nationales d’hygiène


 Le ministère de la santé en collaboration avec l’organisation mondiale de la santé organisent le 12 et 13 décembre 2012 à Hammamet Sud, les 17èmes journées nationales d’hygiène sur la sécurité sanitaire des aliments sous le patronage du ministre de la santé M. Abdelatif Makki.
Les détails avec le directeur de l’hygiène du milieu et de la protection de l’environnement M. Mohamed Rabhi 
Ecoutez

المجلس الوطني التأسيسي꞉ التصويت على مشروع القانون الأساسي المتعلق بإحداث هيئة عليا مستقلة للانتخابات


  تم اليوم بالمجلس الوطني التأسيسي التصويت على مشروع القانون الأساسي المتعلق بإحداث هيئة عليا مستقلة للانتخابات بعد الاتفاق على الفصل السادس والمتعلق بتركيبة اللجنة التي تشرف على فرز الملفات الخاصة بالترشح إلى عضوية الهيئة.
التفاصيل في المراسلة التالية꞉
إستمع

جندوبة꞉ تأجيل إضراب النقابة الجهوية لأعوان الصحة إلى يوم 19 ديسمبر


  قررت النقابة الجهوية لأعوان الصحة بجندوبة تأجيل إضرابها المقرر يومي الثاني عشر والثالث عشر من ديسمبر إلى يوم التاسع عشر من ديسمبر الجاري وذلك اثر الاجتماع الذي انعقد بمقر ولاية جندوبة بحضور السلط الجهوية والأطراف النقابية وممثلين عن وزارة الصحة.

عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل يؤكد أن الوفد النقابي المفاوض توصل إلى اتفاق مبدئي يمكن أن يؤدي إلى إلغاء الإضراب المقرر تنفيذه يوم 13 ديسمبر


  أكد بلقاسم العياري عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل أن الوفد النقابي المفاوض توصل إلى اتفاق مبدئي وصفه بالايجابي مع الطرف الحكومي يمكن أن يؤدي إلى إلغاء الإضراب المقرر تنفيذه يوم 13 ديسمبر الحالي.
وأعلن العياري عقب الاجتماع التفاوضي في قصر الحكومة بالقصبة مع الوفد الحكومي أن الاتفاق الذي تم التوصل إليه يلبي إجمالا مطالب الاتحاد مشيرا إلى أن تفاصيل هذا الاتفاق ستعرض غدا الأربعاء على الهيئة الإدارية على أن يتم اثر ذلك توقيعه مع الطرف الحكومي إذا تمت الموافقة عليه.

mardi 11 décembre 2012

Mustapha Ben Jaafar joue les médiateurs entre les dirigeants de l'Union et des membres du gouvernement

Le porte-parole officiel du parti Ettakatol M. Mohamed Bannour a déclaré que le président du parti et président de l’assemblée nationale constituante M. Mustapha Ben Jaafar, a joué au médiateur entre les leaders de l'Union générale des travailleurs tunisiens et le Premier ministre afin de négocier le gèle de la décision de la grève générale pour des considérations nationales.

M. Mohamed Bannour a affirmé que Mustapha Ben Jaafar a tenu une réunion ce matin avec Houcine Abbasi, qui lui a assuré que la grève est une décision forcée et que l’union place l'intérêt de la Tunisie par-dessus tout, et que si les conditions nécessaires pour éviter la grève générale au pays étaient présentes, il n'hésitera pas à le faire.
http://www.capradio.tn/fr/new-article-1870.htm

4 morts et un enfant blessé dans un accident de la route

4 personnes ont trouvé la mort dans un accident de la route, hier au niveau de la route nationale n°3 reliant les délégations de Chebika et Haffouz dans le gouvernorat de Kairouan et un enfant a été blessé et transporté à l’hôpital les Aghlabides.
http://www.capradio.tn/fr/new-article-1872.htm

كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية يؤكد عدم مشاركة وزيرة الخارجية الأميركية في المنتدى من أجل المستقبل


  أكد كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية المكلف بشؤون أسيا وأمريكا الهادي بن عباس، عدم مشاركة وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون في المنتدى من أجل المستقبل، موضحا أنه تلقى مكالمة هاتفية مساء أمس من قبل السلط الأمريكية، تؤكد عدم مشاركة هيلاري كلنتون في هذا المنتدى، وأن مساعدها هو الذي سينوبها في أشغال المنتدى التي انطلقت صباح اليوم.

lundi 10 décembre 2012

عاجل....وفاة الضابط بالحرس الوطني أنيس الجلاصي و جرح عنصر من القوات الحرس خلال اشتباكات مع مسلحين في الشبكة من ولاية القصرين على الحدود التونسية الجزائرية


على اثر رؤية نيران قادمة من جبل فريانة من ولاية القصرين تحولت وحدة من الحرس الى المكان حيث تم العثور على اربعة اشخاص يرتدون زي القتال و قد وقع تبادل اطلاق النار بين المسلحين و أفراد من الحرس الوطني مما اسفر عن وفاة ضابط من الحرس و جرح عنصر من القوات الحرس .
و قد تم تطويق المكان في انتظار القبض على المسلحين...هذا و من المنتظر أن تصل تعزيزات من قوات الجيش الوطني إلى موقع الحادث
http://www.capradio.tn/fr/new-article-1858.htm

RADIO CAP FM TUNISIA




Like us on Facebook : =*=*=*= radio cap fm =*=*=*=
TWITTER : radio cap fm 
SITE WEB: www.capradio.tn

صفاقس꞉ احتجاج البحارة للمطالبة بتطبيق القانون لمقاومة الصيد العشوائي


  تجمع عدد من البحارة بصفاقس صباح اليوم أمام مقر الولاية للمطالبة بتطبيق القانون لمقاومة الصيد العشوائي والقضاء عليه.
التفاصيل مع ناجح بالشيخ احد البحارة ꞉
إستمع

وزارة التكوين المهني والتشغيل تدعو القائمين على اتحاد العاطلين أصحاب الشهادات إلى الحوار البناء والمفتوح بعد تداول أخبار حول تنفيذ تحركات احتجاجية غدا الثلاثاء لغلق جميع مكاتب التشغيل في الجهات


 دعت وزارة التكوين المهني والتشغيل في بلاغ لها القائمين على اتحاد العاطلين أصحاب الشهادات إلى الحوار البناء والمفتوح بعد تداول أخبار على بعض الصحف والمواقع الاجتماعية بخصوص تنفيذ بعض التحركات الاحتجاجية غدا الثلاثاء 11 ديسمبر لغلق جميع مكاتب التشغيل في الجهات. وطالبت الوزارة سائر مكونات المجتمع المدني ومنظوري مختلف جمعيات المعطلين الأخرى بحماية مكاتب التشغيل ومصالح الوزارة من كل محاولات الإرباك الهادفة لمنعها من إسداء خدماتها.

****** La Boite vocale de Radio CAP FM ****** Tél :: +216 72 262 525 Site Web :: http://www.capradio.tn/

الهوارية꞉ أهالي منطقة صاحب الجبل يتلقون تهديدات من قبل مستغل لأراضيهم على غير وجه حق


  أعلن أهالي منطقة صاحب الجبل من معتمدية الهوارية أنهم تلقوا تهديدات من قبل السيد جمال ابي المستغل لأراضيهم على غير وجه حق وأنهم يطالبون السلطات المعنية بحمايتهم .
و من جانبه نفى السيد جمال أبي في اتصال هاتفي لكاب أف أم كل التهم الموجهة ضده.
أحد المواطنين والتفاصيل꞉
إستمع

مركز تونس لحرية الصحافة يدعو رابطات حماية الثورة إلى الكف عن ملاحقة الصحافيين والتعرض لهم


 دعا مركز تونس لحرية الصحافة، في بيان له أمس الأحد رابطات حماية الثورة إلى الكف عن ملاحقة الصحافيين والتعرض لهم مؤكدا أن العديد من الصحافيين صرحوا لوحدة رصد وتوثيق الانتهاكات الواقعة على الإعلام التونسي التابعة له، أنهم تعرضوا للاستفزاز من قبل أنصار رابطات حماية الثورة خلال المظاهرة التي انتظمت يوم السبت بشارع محمد الخامس وذلك عبر رفع شعارات وصفوها بـ"المستفزة والقاسية" مما اضطر "بعض الصحفيين إلى عدم ارتداء صدرياتهم الصحفية والاختلاط بالمتظاهرين حتى يتمكنوا من القيام بعملهم.

RADIO CAP FM : Rubrique HawesTefhem Ep 10-12-2012

رئيس الجمعية التونسية للشفافية المالية ꞉ "الحكومة تسعى لفرض سيطرتها على القضاء والنيابة العمومية"

  اعتبر سامي الرمادي رئيس الجمعية التونسية للشفافية المالية أن الحكومة الحالية تسعى لفرض سيطرتها على القضاء والنيابة العمومية.
إستمع
كما طالب بضرورة تفعيل قواعد الحوكمة الرشيدة.
إستمع

المجلس الوطني التأسيسي꞉ جلسة عامة لتقديم الإستراتيجية الوطنية لمقاومة الفساد


  عقدت أمس بالمجلس الوطني التأسيسي وبمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الفساد جلسة عامة لتقديم الإستراتيجية الوطنية لمقاومة الفساد بحضور الرؤساء الثلاثة، وبمشاركة عدد من أعضاء الحكومة ومن السفراء المعتمدين بتونس، وممثلون عن المنظمات الوطنية والإقليمية والدولية.
التفاصيل في المراسلة التالية꞉
إستمع

dimanche 9 décembre 2012

Des personnes tentent de mettre le feu au siège d’Ennahdha à la Mnihla – Ariana


Le porte parole du mouvement Ennahdha M. Najib Gharbi a confirmé, sur les ondes de Cap Fm, que ce matin des personnes ont essayé d’incendier le siège d’Ennahdha à la Mnihla – Ariana et a accusé des membres de l’ancien régime d’être à l’origine de cet attaque. Il a également confirmé que les responsables ont été arrêtés.
Ecoutez

samedi 8 décembre 2012

اتفاق مبدئي لتأسيس جبهة سياسية جديدة بعنوان "الاتحاد من أجل تونس"


  وقع اتفاق مبدئي بين خمسة أحزاب لتأسيس جبهة سياسية جديدة تحت اسم "الاتحاد من أجل تونس".
الأستاذ منذر بالحاج علي " يوضح
إستمع

vendredi 7 décembre 2012

وزارة التجارة والصناعات التقليدية ꞉ تزويد المخابز بمادة الفرينة المدعمة يتواصل بنسق عادي يومي السبت 8 والأحد 9 ديسمبر بكامل تراب الجمهورية


  أعلنت وزارة التجارة والصناعات التقليدية في بلاغ لها أن تزويد المخابز بمادة الفرينة المدعمة يتواصل
بنسق عادى يومي السبت 8 والأحد 9 ديسمبر بكامل تراب الجمهورية.

وزارة الداخلية꞉ منع كل أشكال التجمع والتظاهر بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة اليوم السبت 08 ديسمبر 2012


 قررت وزارة الداخلية منع كل أشكال التجمع والتظاهر بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة اليوم السبت 08 ديسمبر 2012 وذلك بعد أن توفرت معطيات حول نية البعض الاندساس في التظاهرات المبرمجة في هذا التاريخ واستغلالها للقيام بأعمال عنف وتخريب وفق بلاغ للداخلية. هذا وأعلنت الوزارة أنها اتخذت هذا الإجراء حفاظا على الأمن العام وسلامة الأشخاص والممتلكات ودرءا لكل ما من شأنه أن يزيد من حالة التوتر والاحتقان بالبلاد.

رئيس الحكومة يؤكد أن الحكومة الحالية تعمل على مزيد تعميق الإصلاحات التشريعية المؤسساتية لتكريس مبادئ الحكم الرشيد و


  أكد رئيس الحكومة المؤقتة حمادي الجبالى أثناء إشرافه بولاية سوسة على أشغال الدورة السابعة والعشرين لأيام المؤسسة، أن الحكومة الحالية تعمل على مزيد تعميق الإصلاحات التشريعية المؤسساتية بهدف تكريس مبادئ الحكم الرشيد ومقتضيات الشفافية والنجاعة، بما يسمح بالارتقاء ببيئة الأعمال، وبمستوى التنافسية واستقطاب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل بتوزر꞉ "الإضراب العام الذي نفذه الاتحاد بتوزر اليوم تابع لسلسلة من الإضرابات الجهوية"


  كد السيد رياض بركان عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل بتوزر أن الإضراب العام الذي نفذه الاتحاد اليوم بتوزر تابع لسلسلة من الإضرابات الجهوية على خلفية الاعتداءات التي تعرض لها مقر الاتحاد بساحة محمد علي بالعاصمة .
التفاصيل في التصريح التالي꞉
إستمع

سامي الطاهري꞉ "الاتحاد لن يتراجع عن قرار الإضراب إلا في حالتين و هما تقديم اعتذار رسمي من حركة النهضة و حل رابطات حماية الثورة"


  أعلن الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري أن الاتحاد لن يتراجع عن قرار الإضراب إلا في حالتين و هما تقديم اعتذار رسمي من حركة النهضة و حل رابطات حماية الثورة التي اعتبرها مليشيات تهدد المواطن التونسي. 
التفاصيل في التصريح التالي ꞉
إستمع

محكمة الاستئناف بتونس تصدر بطاقة إيداع بالسجن في حق سامي الفهري


  أصدرت دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بتونس العاصمة أمس٬ بطاقة إيداع بالسجن في حق مدير شركة كاكتوس للإنتاج سامي الفهري، واعتبرت الأستاذة سنية الدهماني محامية الفهري هذا الإجراء مناف تماما للقانون.
التفاصيل في التصريح التالي꞉
إستمع

المحكمة الابتدائية بتونس تستنطق الباجي قائد السبسي في قضية الفيديو المسرب


  مثل عشية أمس الوزير الأول السابق ورئيس حركة نداء تونس الباجي قائد السبسي أمام عميد قضاة التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس، لاستنطاقه في قضية الفيديو المسرب للّقاء الذي ﺟمعه برئيس الحكومة المؤقتة حمادي الجبالي أثناء عملية تسليم مقاليد السلطة بين الحكومتين، وقد وجهت للباجي قائد السبسي تهمتي نشر أخبار زائفة من شأنها تعكير صفو النظام العام، وثلب أشخاص عن طريق الوسائل السمعية البصرية .

jeudi 6 décembre 2012

الاتحاد الجهوي للشغل بنابل يقرر تنفيذ إضراب عام يوم 13 ديسمبر2012


  أكد عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل بنابل محمد الهادي عفيف٬ أنه تقرر اثر اجتماع الهيئة الإدارية تنفيذ إضراب عام يوم الثالث عشر من ديسمبر الجاري يسبقه انجاز تجمع عمالي من جميع معتمديات نابل يوم السبت الثامن من ديسمبر أمام مقر الاتحاد الجهوي للشغل.
التفاصيل في التصريح التالي꞉
إستمع

الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس ينظم مسيرة احتجاجية ضد الاعتداء على المقر العام بالعاصمة


  نظم الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس صباح اليوم مسيرة ضمت حوالي خمس عشرة ألف شخص احتجاجا على الاعتداء على مقر الاتحاد بالعاصمة ومطالبة بحل رابطات الثورة.
السيد يوسف العوادني كاتب عام مساعد بالاتحاد الجهوي بصفاقس يوافينا بالتفاصيل꞉
إستمع

النائبة حنان ساسي تدعو الاتحاد العام التونسي للشغل إلى تأجيل الإضراب العام إلى عطلة الشتاء مراعاة لظروف الدراسة


  دعت النائبة حنان ساسي عن حزب الاتحاد الوطني ٬الاتحاد العام التونسي للشغل إلى تأجيل الإضراب العام الحر الذي حدد ليوم 13 من ديسمبر إلى عطلة الشتاء مراعاة لظروف الدراسة وتجنبا لتعطيل الامتحانات.
إستمع

تونس ꞉ وقفة احتجاجية لعدد من الجمعيات مساندة لسامي الفهري

  نظم عدد من الجمعيات صباح اليوم وقفة احتجاجية أمام محكمة التعقيب بالعاصمة مساندة لسامي الفهري٬ رافعين شعار " طبق القانون"

المعهد العالي للدراسات التكنولوجية بقليبية꞉ نقص كبير في المعدات الأساسية للدراسة


  يشتكي طلبة المعهد العالي للدراسات التكنولوجية بقليبية من نقص كبير في المعدات الأساسية للدراسة.
التفاصيل في التقرير التالي꞉
إستمع

النائبة منية إبراهيم تعتبر أن الإضراب العام بولاية سوسة و بعض الولايات الأخرى دعت إليه منظمة نقابية

  اعتبرت النائبة منية إبراهيم عن ولاية سوسة والمنتمية لحركة النهضة أن الإضراب العام بولاية سوسة و بعض الولايات الأخرى قد دعت إليه منظمة نقابية٬ ودعت إلى ضرورة مناقشة أسباب هذا الإضراب.
إستمع

حسين العباسي يؤكد عدم وجود أسلحة بمقرات الاتحاد العام التونسي للشغل

  أكد حسين العباسي الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل انه لا يوجد أسلحة بمقرات الاتحاد على عكس ما روجت له بعض الأطراف و أن الاتحاد لم يعمد إلى استعمال "المولوتوف".
إستمع

mercredi 5 décembre 2012

محامية سامي الفهري꞉ عدم إطلاق سراح منوبي "فضيحة"


  اعتبرت الأستاذة سنية الدهماني محامية سامي الفهري عدم إطلاق سراح منوبها مرة أخرى رغم الحكم الذي أصدرته محكمة التعقيب والقاضي بالإفراج عنه "فضيحة" وأن ما يقومون به هو عملية احتجاز يعاقب عليه القانون مضيفة أن جميع أعوان المحكمة غادروا مكاتبهم بهدف عدم تنفيذ القرار.
إستمع

حركة الوحدة الشعبية تستنكر الهجمة الشرسة التي تعرض لها الاتحاد العام التونسي للشغل


 استنكرت حركة الوحدة الشعبية في بيان لها ما أسمته الهجمة الشرسة التي تعرض لها الاتحاد العام التونسي للشغل معتبرة أن هذا العنف يهدد الوحدة الوطنية والسلم الاجتماعية كما دعت إلى الوقوف صفا واحدا مع الاتحاد ودعم مبادرته للحوار الوطني.

محامية سامي الفهري تؤكد أن منوبها سيغادر السجن خلال الساعات القليلة


  أكدت الأستاذة سنية الدهماني محامية سامي الفهري أن منوبها سيغادر السجن خلال الساعات القليلة القادمة، وذلك بعد أن أصدرت محكمة التعقيب حكما في ذلك.
إستمع

Tunis ꞉ Sit-in de soutien à l’UGTT

Un nombre de citoyens et sympathisants de l’UGTT a organisé dans la capitale un sit-in qui coïncide avec la réunion de la commission nationale administrative pour étudier de la possibilité d'une grève générale.
Détails dans la correspondance suivante ꞉
Ecoutez
http://www.capradio.tn/fr/new-article-1772.htm

الاتحاد العام التونسي للشغل يقاطع الموكب الرسمي لإحياء ذكرى اغتيال الزعيم فرحات حشاد


  قاطع الاتحاد العام التونسي للشغل الموكب الرسمي لإحياء ذكرى اغتيال الزعيم فرحات حشاد . وتأتي هذه المقاطعة بحسب بلاغ للمركزية النقابية على خلفية الاعتداء على مقر الاتحاد العام التونسي للشغل .
سمير الشفي الأمين العام المساعد للإتحاد العام التونسي للشغل وأحد المعتدى عليهم بالعنف مساء أمس يوافينا بالتصريح التالي ꞉
إستمع

الرئاسات الثلاث تحيي الذكرى الستين لاغتيال الزعيم النقابي فرحات حشاد وسط مقاطعة الاتحاد العام التونسي للشغل


  انتظم صباح اليوم بالقصبة موكب رسمي بحضور الرؤساء الثلاث لإحياء الذكرى الستين لاغتيال الزعيم النقابي فرحات حشاد بإشراف كل من رئيس الجمهورية محمد المنصف المرزوقي ورئيس الحكومة حمادي الجبالي ورئيس المجلس الوطني التأسيسي مصطفى بن جعفر وحضور عدد من أعضاء الحكومة إلى جانب قائد أركان الجيوش رشيد عمار .
و يذكر أن الاتحاد العام التونسي للشغل أعلن مساء أمس عن مقاطعة الموكب الرسمي لإحياء ذكرى اغتيال الزعيم فرحات حشاد .وتأتي هذه المقاطعة بحسب بلاغ للمركزية النقابية على خلفية الاعتداء على مقر الاتحاد العام التونسي للشغل .

الجامعة الوطنية للنقل ꞉ إلغاء الوقفة الاحتجاجية المقرر تنظيمها اليوم الاربعاء بساحة القصبة


 الجامعة الوطنية للنقل تعلن أنه تم إلغاء الوقفة الاحتجاجية المقرر تنظيمها اليوم الاربعاء بساحة القصبة من قبل أصحاب مؤسسات شد وفك رباط السفن ومؤسسات حراسة البواخر وإطفاء الحرائق والمسؤولين النقابيين لأصحاب سيارات الأجرة تاكسي فردى وأصحاب مدارس تعليم السياقة. وذلك اثر جلسة العمل التي انعقدت تحت إشراف وزير النقل " عبد الكريم الهاروني" بحضور رئيسة الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية وداد بوشماوى ورئيس الجامعة الوطنية للنقل "نبغة سالم".

mardi 4 décembre 2012

Radio CAP FM : "" Vous êtes sur écoute !!! ""



Radio CAP FM : "" Vous êtes sur écoute !!! ""

Site web :: http://www.capradio.tn/

رسمي : وائل جلوز يمضي لفائدة كيل الألماني لمدة ثلاث سنوات


 أمضى اليوم الثلاثاء لاعب جمعية الحمامات وائل جلوز عقدا احترافيا لفائدة نادي كيل الألماني لمدة 3 سنوات.حضر علمية امضاء العقد عدد كبير من وسائل الاعلام الوطنية و العالمية لما تحمله الصفقة من أهمية مادية و رياضية .
كما قام رئيس جمعية الحمامات السيد الهاشمي حسونة مع رئيس النادي الألماني بإبرام اتفاقية توأمة بين الناديين .

تونس꞉ الإتحاد العام التونسي للشغل ينظم مسيرة بمناسبة الذكرى الستين لاغتيال النقابي فرحات حشاد


  نظم الإتحاد العام التونسي للشغل مسيرة بمناسبة الذكرى الستين لاغتيال النقابي فرحات حشاد انطلقت من أمام مقر الإتحاد في اتجاه ساحة الحكومة بالقصبة.
التفاصيل في المراسلة التالية꞉
إستمع

وزير الشؤون الإجتماعية يؤدي زيارة إلى مركز التربية المختصة والتكوين المهني لحاملي الإعاقة بمنزل بوزلفة


  أدى وزير الشؤون الاجتماعية خليل الزاوية٬ هذا المساء زيارة إلى مركز التربية المختصة والتكوين المهني لحاملي الإعاقة بمنزل بوزلفة بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للمعوقين.
التفاصيل في التصريح التالي لوزير الشؤون الاجتماعية خليل الزاوية꞉
إستمع

مدينة جربة تحتضن الملتقى الثالث لدفع الاستثمار المحلي بربوع الجنوب الشرقي


  انطلق اليوم بمدينة جربة الملتقى الثالث لدفع الاستثمار المحلي بربوع الجنوب الشرقي بتنظيم من صندوق القروض و مساعدة الجماعات المحلية.
التفاصيل في المراسلة التالية꞉
إستمع

اشتباكات بين منتمين إلى رابطة مجالس حماية الثورة و مجموعات من النقابيين من منظوري اتحاد الشغل بساحة محمد علي الحامي بالعاصمة


  تجمعت ظهر اليوم بساحة محمد على الحامي قبالة المقر المركزي للاتحاد العام التونسي للشغل بالعاصمة أعداد كبيرة من المنتمين إلى رابطة مجالس حماية الثورة هاتفين بشعارات تطالب بتطهير الاتحاد العام التونسي للشغل من الفساد ومن بقايا النظام السابق على حد تعبيرهم رافعين شعارات مختلفة من أبرزها الاتحاد مستقل والشرعية هي الكل و الاتحاد للأحرار لا لليمين ولا لليسار. و تمركزت على بعد أمتار مجموعات من النقابيين من منظوري اتحاد الشغل رافعين شعارات الاتحاد وعلم تونس.
وقد تحولت الأجواء بين الطرفين من التوتر والتشنج إلى اشتباكات لا سيما بعد أن شرعت عناصر من المجموعتين في تبادل الاتهامات .
أحد المتضررين يوضح꞉
إستمع

RADIO CAP FM : Rubrique HawesTefhem Ep 04-12-2012

تونس꞉ ندوة حوارية للنظر في المشروع الأولي لقانون مكافحة الإثراء غير المشروع

عقدت صباح اليوم بتونس العاصمة ندوة حوارية تطرقت للمشروع الأولي لقانون مكافحة الإثراء غير المشروع، بتنظيم مشترك بين تونس ومنظمة الأمم المتحدة، وبإشراف رئيس الجمهورية محمد المنصف المرزوقي.
تفاصيل أكثر عن هذه الندوة في التصريح التالي لوزير أملاك الدولة والشؤون العقارية سليم بن حميدان꞉
إستمع

حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد ينظم ندوة صحفية للرد على الاتهامات الموجهة للامين العام للحزب حول التحريض على العنف في الأحداث الأخيرة بسليانة


  عقد حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد صباح اليوم ندوة صحفية بالعاصمة للحديث عن أنشطة الحزب خلال شهر نوفمبر الماضي و للرد على الاتهامات الموجهة لشكري بلعيد الأمين العام للحزب من قبل وزير الداخلية بالتحريض على العنف في الأحداث الأخيرة بسليانة.
التفاصيل مع شكري بلعيد الأمين العام للحزب꞉
إستمع

المشتبه به في قضية مقتل السفير الأميركي في ليبيا يرفض مقابلة محققين أميركيين من مكتب التحقيقات الفدرالي


 أعلن الأستاذ عبد الباسط بن مبارك محامي الشاب علي الحرزي المشتبه به في قضية مقتل السفير الأميركي في ليبيا، أن موكله رفض مقابلة محققين أميركيين من مكتب التحقيقات الفدرالي٬ للاستماع إليه كشاهد في القضية.

الاتحاد العام التونسي للشغل ꞉ "الاتحاد ساهم في وضع آليات الإصلاح السياسي والانتقال الديمقراطي التي أفضت إلى أول انتخابات حرة وشفافة"


 أكد الاتحاد العام التونسي للشغل في بيان صادر بمناسبة الذكرى الستين لاغتيال الزعيم النقابي فرحات حشاد، أن خيارات المنظمة الشغيلة ونهجها النضالي وسعيها الدؤوب للنهوض بأوضاع الشغالين والمحرومين، وانحيازها إلى قيم الحرية والديمقراطية، عوامل أهلتها لاحتضان ثورة الشعب التونسي والمساهمة الفعالة في سقوط الطاغية وانهيار منظومة الفساد والاستبداد، وأن الاتحاد ساهم بقدر كبير في وضع آليات الإصلاح السياسي والانتقال الديمقراطي التي أفضت إلى أول انتخابات حرة وشفافة. 

منزل محمد وسامية عبو يتعرض للمهاجمة للمرة الثالثة على التوالي


  صرحت النائبة سامية عبو زوجة الأمين العام لحزب المؤتمر من أجل الجمهورية محمد عبو٬ صباح اليوم على موجات كاب أف أم٬ أن منزلها الكائن بالعاصمة تعرض للمهاجمة من قبل شخص مجهول للمرة الثالثة على التوالي. وأكدت أن هذا الشخص قام بالاعتداء على المعينة المنزلية ، كما سبق وقام بتحطيم سيارة العائلة. 
ومن جهة أخرى أعلنت سامية عبو أنها سترفع قضية ضد مجهول لضمان سلامة العائلة و لمعرفة أسباب هذه الاعتداءات المتكررة

المجلس الوطني التأسيسي꞉ كتلة النهضة تدرس إمكانية تقديم لائحة لسحب الثقة من رئيس الجمهورية



  أعلنت كتلة النهضة بالمجلس الوطني التأسيسي أنها بصدد دراسة إمكانية تقديم لائحة مفادها سحب الثقة من رئيس الجمهورية المؤقت محمد منصف المرزوقي، على خلفية تصريحاته الأخيرة التي دعا فيها إلى تشكيل حكومة كفاءات مصغرة.
تفاصيل أكثر في التصريح التالي لرئيس كتلة النهضة بالمجلس الوطني التأسيسي الصحبي عتيق꞉
إستمع

تونس ꞉ حادث اصطدام بين قطارين للضاحية الجنوبية يسفر عن إصابة 55 شخصا بجروح خفيفة


 جد بعد ظهر أمس الاثنين على الساعة الخامسة مساء حادث اصطدام بين قطارين للضاحية الجنوبية في مستوى محطة سيدي رزيق (منطقة مقرين)، أسفر عن إصابة 55 مسافرا بجروح خفيفة وحالات فزع، وفق ما أكده الرائد سامي رشيكو، رئيس مصلحة حوادث المرور بتونس.

lundi 3 décembre 2012

منظمة الدفاع عن المستهلك تدعو إلى مقاطعة مادة البطاطا للضغط على مزوديها وتجارها في صورة تواصل ارتفاع أسعارها


  عبرت منظمة الدفاع عن المستهلك عن استيائها من الارتفاع المشط في أسعار مادة البطاطا الذي بلغ أكثر من دينار للكيلغرام الواحد، كما دعت إلى مقاطعة هاته المادة للضغط على مزوديها وتجارها، في صورة تواصل ارتفاع أسعارها أثناء الأيام القليلة القادم، و إلى اتخاذ الإجراءات الضرورية من قبل المصالح المعنية للحد من ارتفاع سعر هذه المادة الذي يضر بالمقدرة الشرائية للمواطن التونسي.

لجنة المالية بالتأسيسي تطالب بمراجعة الدعم وتوجيهه نحو مستحقيه


 دعا أعضاء لجنة المالية والتخطيط والتنمية بالمجلس الوطني التأسيسي اليوم الاثنين إلى ضرورة مراجعة الدعم الموجه لبعض المواد الاستهلاكية وتوجيهه نحو مستحقيه.
http://www.capradio.tn/fr/new-article-1741.htm

تأجيل النظر في قضية شهداء وجرحى الرقاب من ولاية سيدي بوزيد إلى يوم 20 ديسمبر 2012


  قررت المحكمة الابتدائية العسكرية الدائمة بصفاقس تأجيل النظر في قضية شهداء وجرحى الرقاب من ولاية سيدي بوزيد والمتهم فيها عنصران من الأمن، إلى يوم العشرين من ديسمبر الجاري، وذلك استجابة لطلب لسان الدفاع والمكلف العام بنزاعات الدولة للاطلاع على التقرير الطبي الخاص بالمتضررين.

وزارة الداخلية꞉ إلقاء القبض على المعتدين على مقام السيدة المنوبية


 أفادت وزارة الداخلية في بلاغ صادر اليوم أن وحدات الأمن الوطني تمكنت من إلقاء القبض على المعتدين على مقام السيدة المنوبية في السادس عشر من أكتوبر الماضي، وأن مصالح الأمن قامت يومي 29 و30 من نوفمبر المنقضي، بإيقاف خمسة من المشتبه فيهم، والاحتفاظ بهم بعد اعترافهم باقتراف هذه الجريمة، بمشاركة ثلاثة أنفار آخرين، يجري حاليا التفتيش عنهم في إطار تواصل الأبحاث. 

رئيس الحكومة المؤقتة يؤكد أن الشعب التونسي لا يمكن أن تفرض عليه أية إيديولوجية وأي غلو في الدين أو في السلوك


  أكد رئيس الحكومة المؤقتة حمادي الجبالي لدى لقائه رئيس مجلس الشعب الوطني الجزائري أن الشعب التونسي لا يمكن أن تفرض عليه أية إيديولوجية وأي غلو في الدين أو في السلوك، وأضاف أن التجربة أظهرت أن استعمال الإرهاب والقوة في الشأن الاجتماعي والسياسي غير مقبول ولا يمكن أن ينجح

RADIO CAP FM : The voice of mowaten - " Seliana "


Cap Sport : L’avocat « Salah Hajri » intente un procès auprès du tribunal de première instance de Tunis contre le président du Club Africain « Slim Riahi » et le président du Club Athlétique de Bizerte « Mahdi Ben Gharbia »


النيابة العمومية تفتح تحقيقا بخصوص التجاوزات المالية والإدارية للهيئة العليا المستقلة للإنتخابات


  قررت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس العاصمة فتح تحقيق بخصوص التجاوزات المالية والإدارية للهيئة العليا المستقلة للانتخابات التي وردت في التقرير الأولي الصادر عن دائرة المحاسبات.

محامي سامي الفهري꞉ "قرار الإبقاء على منوبي رهن الإيقاف باطل قانونيا "


  صرح الأستاذ عبد العزيز الصيد محامي سامي الفهري خلال ندوة صحفية عقدت اليوم الاثنين بمقر النقابة الوطنية للصحفييين التونسيين٬ أن قرار النيابة العمومية إبقاء سامي الفهري في السجن "باطل قانونيا باعتبار أن محكمة التعقيب نقضت ما ورد في قضية الحال" موضحا أن النتيجة القانونية لذلك هو إطلاق سراح المدعى عليه .

جربة꞉ إضراب أعوان وموظفو المستشفى الجهوي الصادق المقدم بحومة السوق


  نفذ أعوان وموظفو المستشفى الجهوي الصادق المقدم بحومة السوق بجربة اليوم إضرابا عن العمل للمطالبة بتحسين أوضاعهم المهنية والاجتماعية.
التفاصيل في المراسلة التالية꞉
إستمع

المجلس الوطني التأسيسي꞉ مائدة مستديرة لدراسة دور اللجان النيابية في العملية التشريعية


  عقدت اليوم بالمجلس الوطني التأسيسي مائدة مستديرة تناولت موضوع دور اللجان النيابية في العملية التشريعية، بحضور خبير برنامج الأمم المتحدة للإنماء إيلي خوري وبرئاسة النائبة الأولى لرئيس المجلس محرزية العبيدي.
التفاصيل مع خبير برنامج الأمم المتحدة إيلي خوري꞉
إستمع

تونس ꞉ تأجيل النظر في القضية التي رفعها المحامي فتحي العيوني ضد عدد من نواب المجلس التأسيسي الى يوم 7 جانفي 2013


  قررت المحكمة الابتدائية بتونس العاصمة اليوم تأجيل النظر في القضية التي رفعها المحامي فتحي العيوني ضد عدد من نواب المجلس الوطني التأسيسي الذين انضموا لحركة 

نداء تونس للمطالبة بعزلهم٬ إلى يوم السابع من جانفي القادم.
http://www.capradio.tn/fr/new-article-1732.htm

Le premier délégué démis de ses fonctions au gouvernorat de Sfax

Un télégramme du ministère de l'Intérieur confirme que M. Abdenebi Hessini a été démis de ses fonctions en tant que premier délégué au gouvernorat de Sfax, et a été remplacé par M. Moez Kobtani qui occupait, depuis le 6 Avril 2011 la fonction de secrétaire général au gouvernorat d’Ariana,

http://www.capradio.tn/fr/new-article-1731.htm

http://www.capradio.tn/


Kelibia ꞉ De nombreux monuments archéologiques négligés en raison du manque d'entretien et de protection

De nombreux monuments archéologiques n ont pas étaient entretenu et ont été négligés au point d’avoir subi de grave dommages.
Détails dans le rapport suivant ꞉
Ecoutez

http://www.capradio.tn/fr/new-article-1713.htm

Kélibia ꞉ Coupure du courant électrique dans la région de la Mansoura en raison du remplacement des câbles électriques aériens en câbles électriques sous terrains.

Une coupure du courant électrique a eu lieu dans la région de Mansoura à Kélibia en raison du remplacement des câbles aériens de 30 000 kilowatts en câbles sous terrains.
M. Anis Zenaidi responsable des intérêts administratifs de la STEG à Menzel Temime nous présente les détails ꞉
Ecoutez 
http://www.capradio.tn/fr/new-article-1714.htm

بريطانيا وفرنسا تدرسان إمكانية استدعاء سفيريهما من إسرائيل


 أعلن مصدر دبلوماسي اليوم الاثنين أن بريطانيا تفكر في استدعاء سفيرها من إسرائيل احتجاجا على قرار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بتوسيع البناء الاستيطاني. كما ذكرت صحيفة هارتس أن فرنسا تفكر كذلك في سحب سفيرها من إسرائيل للسبب نفسه. وتمثل هذه الخطوة من جانب لندن وباريس تأنيبا دبلوماسيا لنتنياهو.وتجاهل رئيس الوزراء الإسرائيلي أمس الأحد الإدانة الدولية لخطط إسرائيل لتوسيع المستوطنات اليهودية والتي أعلنت بعد ساعات من فوز الفلسطينيين بأغلبية باعتراف فعلي بدولتهم في الأمم المتحدة وترقية وضعها الدبلوماسي في المنظمة الدولية إلى "دولة غير عضو".

رئيسة الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية تطالب بتحرير الاقتصاد بين تونس والجزائر وإقامة سوق حرة بين البلدين


 طالبت رئيسة الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية وداد بوشماوي٬ خلال لقاء انتظم مساء أمس بالعاصمة الجزائرية بين رجال أعمال تونسيين وجزائريين٬ بتفعيل الحريات الخمس بين تونس والجزائر وتحرير الاقتصاد بينهما وإقامة سوق حرة بين البلدين٬ كما أكدت أن العراقيل الاقتصادية بين البلدين وعدم تفعيل اتفاقيات اتحاد المغرب العربي تتسبب في خسارة لنمو البلدان المغاربية بنسبة اثنين في المائة .

http://www.capradio.tn/fr/new-article-1728.htm


RADIO CAP FM : Rubrique HawesTefhem Ep 03-12-2012