vendredi 15 mars 2013

صالح سعيد : تونس شريك متميز لليبيا و علينا دعم و تطوير علاقاتنا الثنائية

ثمن  وكيل وزارة المحلي الليبي صالح سعيد الدور الكبير الذي لعبته و لا تزال تلعبه تونس في إنجاح الثورة الليبية مؤكدا أن العلاقات التاريخية التي تجمع الجارتين يجب أن تترجم اليوم بتدعيم التعاون المشترك في كافة الميادين خاصة الإقتصادية منها مشددا في هذا الصدد على نية طرابلس في دعم الإقتصاد التونسي الذي يمر بأزمة بحسب تعبيره.
و أشار صالح سعيد إلى ضرورة تكثيف الجهود بين البلدين من أجل مقاومة التجارة الموازية و حماية الحدود المشتركة خاصة في ضل فوضى السلاح الموجودة في ليبيا مؤكدا أن سلطات بلاده تبذل قصارى جهدها من أجل منع تسريب السلاح إلى تونس و أضاف سعيد أن ليبيا قد بدأت حملة وطنية لجمع السلاح و لإعادة دمج الثوار في الجيش الوطني الليبي و في تكوين جهاز أمني قوي .
وكيل وزارة المحلي الليبي أكد أن المصالحة الوطنية في ليبيا هي ضرورة يجب البدء فيها خاصة و أن أكثر من ربع المجتمع الليبي يوجد بالخارج بين مصر و تونس بالأساس بالإضافة إلى البدء في تركيز منظومة العدالة الإنتقالية . و فيما يتعلق بوضعية المساجين السياسيين من رموز نظام القذافي فقد أكد صالح سعيد أن الحكومة الليبية حريصة على سلامتهم الجسدية و توفير ظروف محاكمة عادلة وفق المعايير الدولية .
وكيل وزارة المحلي الليبي أكد بأن الشارع الليبي يتطلع بفارغ الصبر إلى الفروغ من كتابة الدستور و البدء في بناء مؤسسات الدولة الليبية الجديدة مؤكدا على أن التعويل على الخبراء التونسيين في  المساعدة على بناء الإدارة الليبية و هياكلها و إعادة إعمار مادمرته الحرب مشيرا إلى أن الأولوية ستعطى للشركات العقارية التونسية .



http://www.capradio.tn/ar/new-article-3629.htm

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire