vendredi 24 mai 2013

الحمامات꞉ أيام تكوينية لفائدة عدد من مسيّري المهرجانات والتّظاهرات الثّقافيّة

 نظمت  اللجنة الثقافية الوطنية   والتفقدية العامة بوزارة  الثقافة والمندوبية الجهوية  للثقافة  بنابل  أيام   و22و23و24 ماي الجاري    بالحمّامات، أياما  دراسيّة  وتكوينية لفائدة  عدد  من مسيّري المهرجانات  والتّظاهرات  الثّقافيّة  قصد  الارتقاء بقدراتهم  في مجال  التّصرّف  والتّسيير.
ونشطت هذه  الأيّام التكوينية  التي انتظمت في شكل ورشات  خبراء من تونس وفرنسا وبحثت عدة جوانب تتعلق بتنظيم وتسيير والتصرف في  المهرجانات والتظاهرات الكبرى  من ذلك  إدارة التظاهرات واليات التسيير الحديثة و استراتيجية بناء الخطة الاتصالية  و   آليات التمويل والشراكة والتبني والرعاية و  التصرف الإداري  والماليّ السّليم والقانوني.
وشارك في هذا اللقاء  ممثّلون عن المندوبيّات  الجهويّة  للثقافة ومسؤولي  عدد  من المهرجانات الدولية والوطنية  على غرار مهرجان  قرطاج  الدّولي ومهرجان  الحمّامات  الدّولي وأيام  قرطاج السّينمائيّة.
ويندرج تنظيم هذه الأيّام ضمن جهود  وزارة  الثقافة الرّامية إلى تحديث عمليّة  تسيير وتنظيم  المهرجانات والتّظاهرات الثّقافيّة عبر النّهوض بالكفاءات المشرفة عليها  وتحسين مهاراتهم  والتّدرّج  نحو  بناء إستراتيجية  وطنيّة  للتّصرّف في التظاهرات الكبرى  .
التفاصيل في التصريح التالي للسعد سعيد  كاتب عام اللجنة الثقافية الوطنية لكاب أف أم .


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire