lundi 27 mai 2013

الداعية محمد العريفي يمنع من دخول كل بلدان الاتحاد الأوروبي لمدة 5 أعوام

 الداعية محمد العريفي يمنع من دخول كل بلدان الاتحاد الأوروبي لمدة 5 أعوام

كشف مسؤول سويسري عن حظر جديد مدته خمسة أعوام، يمنع بمقتضاه الداعية السعودي محمد العريفي من دخول سويسرا وجميع بلدان الاتحاد الأوروبي.
وكان الداعية السعودي محمد العريفي قد قام بجولة بين العديد من المدن التونسية في ضيافة العديد من الجمعيات الدينية في نوفمبر من سنة 2012 وكان من بين مستقبليه آنذاك الشيخ البشير بن حسين.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية السويسرية جورغ والبان إن السلطات السويسرية أصدرت قراراً جديداً ملزماً بمنع الداعية محمد العريفي من دخول سويسرا وجميع بلدان الاتحاد الأوروبي الـ24، موضحا أن قرار الحظر يمتد خمسة أعوام، حسب صحيفة الحياة السعودية.
و أشار والبان إلى أن قرار الحظر الأول ضد دخول العريفي الذي بدأ نهاية ديسمبر الماضي كان لمدة ستة أشهر، و أصدره مكتب الهجرة الفيديرالي السويسري لأسباب تتعلق بالأمن العام. و أضاف أن مكتب الشرطة الفيديرالي السويسري تولى هذه المرة إصدار قرار الحظر الجديد.
و أضاف: «تمّ استبدال قرار حظر دخول العريفي إلى سويسرا الذي أصدره مكتب الهجرة الفيديرالي في ديسمبر الماضي، ومدته ستة أشهر تنتهي في جوان المقبل، بآخر صادر عن مكتب الشرطة الفيديرالي ومدته خمسة أعوام دخلت الآن حيز التنفيذ».
و كان مكتب الهجرة الفيديرالي السويسري حظر في منتصف ديسمبر الماضي، دخول العريفي أراضي سويسرا وجميع دول منطقة شينجن، لأسباب تتعلق بـ«الأمن العام»، على حد وصف والبان.
وكان العريفي يعتزم المشاركة في المؤتمر السنوي الثاني للمجلس الإسلامي المركزي السويسري.
ومن شأن قرار سويسرا أن يحرم العريفي من دخول 26 بلدا أوروبيا تتكون منها مجموعة اتفاق «شينغن»، الذي يسمح للحاصلين على التأشيرة بالتنقل بين تلك البلدان من دون قيود، وأهم تلك الدول: هولندا واليونان والنمسا وبلجيكا وفرنسا وألمانيا والدانمارك والسويد والنرويج وسويسرا وإسبانيا.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire